ملكة جمال جنوب إفريقيا تشهر إسلامها

أشهرت ملكة جمال جنوب إفريقيا السابقة، لين ميسن، إسلامها في قطاع غزة، الثلاثاء الماضي، خلال حفل تخريج مجموعة من الطلاب في الجامعة الإسلامية التي تعد الأبرز في القطاع، مؤكدة أنها تنوي زيارة مكّة المكرمة قريباً.

وذكرت وكالة الأناضول التركية، أن ميسن، وهي موظفة في وكالة إغاثة في جنوب إفريقيا، وتنشط في تقديم الخدمات للمنكوبين في كل أرجاء العالم، وصلت إلى غزة ضمن قوافل كسر الحصار الإسرائيلي، مشيرة إلى أن وصولها إلى غزة كان محطة لتغيير حياتها وتفكيرها، وذلك لما رأته من "هدوء وسكون المدينة، وأخلاق أهلها، وقدرتهم على تحمل الصعاب".

وقالت ميسن: "بدأت أفكر باعتناق الإسلام العام الماضي، وقررت أن أشهر إسلامي بعد ليلة طويلة من التفكير"، مضيفة الإسلام يمنح الإنسان الراحة والطمأنينة والأخلاق، ويمده بنوع من الانتماء الذاتي".
وأكدت أنها تعتزم زيارة مكة المكرمة للتعرف على الدين الإسلامي أكثر، متمنية أن تكون مثالاً لغيرها من الغربيات لكي يعتنقن الإسلام.




وأعربت "ميسن" التي عايشت التفرقة العنصرية في جنوب إفريقيا بين السود والبيض، عن اعتقادها بأن ما يجري في فلسطين هو صورة من صور التفرقة العنصرية، لكنه أسوأ بكثير، على حد قولها.
وتابعت: "في جنوب إفريقيا تمكنوا في النهاية من حل المشاكل، والحصول على حقوقهم بطريقة سلمية، وآمل أن يتم التوصل لحلول في فلسطين لكن الوضع بشكل عام مأساوي".

0 التعليقات:

Post a Comment

Recent Posts

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م