المغرب ثاني بلد عربي يستخدم الفيسبوك بلغ 4,2 مليون مستخدما

المغرب ثاني بلد عربي يستخدم الفيسبوك        
       
                        
أظهر الإصدار الأخير من تقرير الإعلام الاجتماعي العربي أن عدد مستخدمي فيسبوك بالمغرب بلغ 4,2 مليون مستخدما بحلول نهاية يونيو 2012، محتلا بذلك الرتبة الثانية بعد مصر (حوالي 10,8 مليون مستخدم)، حيث بلغ إجمالي مستخدمي هذا الموقع الاجتماعي العالمي في العالم العربي (بالإضافة إلى تركيا وإيران و"إسرائيل") 45.2 مليون مستخدم (45194452)، بزيادة قدرها 50 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي (كان العدد 37 مليون)، أي ثلاثة أضعاف منذ يونيو 2010 ، بينما يستخدم تويتر اليوم أكثر من مليوني مستخدم نشط في العالم العربي بالإضافة إلى ذلك، يستخدم ما يزيد على 4 ملايين شخص في العالم العربي شبكة لينكدإن.
ويشير التقرير، الذي يصدره برنامج الحوكمة والابتكار في كلية دبي للإدارة الحكومية، أن متوسط اختراق حساب مستخدم الفيسبوك في المنطقة العربية لا يزيد على 12٪، بحلول نهاية شهر يونيو الماضي، حيث انتقل المعدل من 8٪ في يونيو 2011 ليصل إلى 10٪ في بداية هذه السنة.
من ناحية أخرى، يقول التقرير أن نسبة المستخدمين الإناث لا تزال على حالها تقريبا، أي 34٪، وهو معدل أقل بكثير من الاتجاه العالمي، حيث تشكل النساء ما يقرب من نصف مستخدمي الفيسبوك. كما لا زالت نسبة الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29، تشكل حوالي 70٪ من مستخدمي الفيسبوك في المنطقة العربية.
كما يؤكد التقرير أن اللغة العربية أصبحت اليوم اللغة الأسرع نمواً عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في المنطقة، رغم أن هاته اللغة إضافة إلى الانجليزية والفرنسية هي اللغات السائدة في الفيسبوك.
يشار إلى أن تقرير الإعلام الاجتماعي العربي يجمع الإحصائيات المتعلقة بعدد المستخدمين العرب للمواقع الالكترونية الجمعية في كل الدول العربية الـ 22، بالإضافة إلى إيران و"إسرائيل" وتركيا، بشكل دوري منذ أبريل 2010 وحتى الآن.

0 التعليقات:

Post a Comment

Recent Posts

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | coupon codes تعريب : ق,ب,م